تخطى إلى المحتوى الرئيسي

المقرر: سلسلة ورش عمل بعنوان "صمّم بعلم" | منصة نورة

  • محتوى الدورة

    • المهارات والمعارف والكفايات المطلوبة من المتدرب: 

      يتوقع من المتدربة التي تحضر الورش التدريبية أن تمتلك خلفية معرفية عن نظريات التعلم بشكل عام، وذات خبرة في التخطيط أو تصميم المرئيات التعليمية.



      سياسة التواصل:

      البريد الإلكتروني: من خلال البريد الإلكتروني يمكنك التواصل مع المدرب في حال وجود استفسارات بما يخص البرنامج التدريبي.


      سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب:

      • - سيتم الرد على استفساراتكم خلال ٤٨ ساعة أثناء أوقات الدوام الرسمي من الساعة ٨-٢ من خلال البريد الإلكتروني من قبل المدرب.
      • -في حال كان الاستفسار من خلال اللقاء الاعتيادي سيتم الرد بشكل مباشر من قبل المدرب.



      سياسية التغذية الراجعة:

      • -سيتم الإشعار بالتغذية الراجعة للتكليفات بعد أسبوع من تسليم التكليف.
      • -ستظهر التغذية الراجعة بشكل إلكتروني ومباشر للتقييم الذاتي.


  • فتح الكل

    إغلاق الكل

    • عدد الساعات / 2 نظري

      المحاور/ 1-السمات الخارجية للمرئيات.2-الوظائف الاتصالية للمرئيات.3-مقدمة عن الوظائف النفسية للمرئيات.

      الأهداف / 1-تشرح كيف يحدث التعلم.2تفرّق بين أنواع المرئيات من ناحية وظائفها الاتصالية.3- تعدد الوظائف النفسية للمرئيات

    • أيقونة الاختبار
    • أيقونة الصفحة
    • أيقونة الاختبار
      أسئلة اليوم الأول البعدي إختبار
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      التكليف واجب
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • اليوم التدريبي / الثاني

      عدد الساعات / 3 نظري

      المحاور/ 1- كيف يحدث التعلم 2- مقدمة في عمليات التعلم النفسية التالية: أ- تحفيز الانتباه ب- استدعاء المعرفة السابقة ج - إدارة العبء المعرفي د-بناء نماذج عقلية ح-نقل التعلم و التحفيز "الدافعية".

      الأهداف / 1-تشرح كيف يحدث التعلم. 2-تبرر أهمية عمليات التعلم النفسية عند تصميم المرئيات.

    • أيقونة الاختبار
    • أيقونة الصفحة
    • أيقونة الاختبار
      أسئلة اليوم الثاني البعدي إختبار
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      التكليف واجب
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • اليوم التدريبي / الثالث

      عدد الساعات / 3 نظري - عملي

      المحاور / 1- مهام نقل التعلم القريب والبعيد 2- كيفية تصوير الإجراءات 3- إدارة العبء المعرفي عند تصوير الإجراءات 4- جذب الانتباه عند تصوير الإجراءات

      الأهداف / 1 - تستخدم بفاعلية التقيات التالية عند تصميم المرئيات: أ. إدارة العبء المعرفي ب. استدعاء المعرفة السابقة ج. بناء نماذج ذهنية د. إثارة دافعية المتعلم

    • أيقونة الاختبار
    • أيقونة الصفحة
    • أيقونة الاختبار
      أسئلة اليوم الثالث البعدي إختبار
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      التكليف واجب
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم