تخطى إلى المحتوى الرئيسي

المقرر: الشهادة المهنية الاحترافية في ضبط جودة التعليم /التدريب الإلكتروني | منصة نورة

  • وصف البرنامج التدريبي

    • تصميم الوحدات:

      يحتوي البرنامج التدريبي على ٦ وحدات ويتضمن كل أسبوع وحدة تدريبية حيث تشمل على:

      • المحتوى التفاعلي: ويعتبر المحتوى التفاعلي هو الأساس للمعرفة حيث تم مراعاة التنوع في عرض المعلومة ويختم المحتوى بتقييم ذاتي يختبر المتدرب معرفته.

      • المحتوى النصي: ملف الوحدة بصيغة pdf ويمكنك تنزيله والرجوع له.

      • لوحة مناقشة: تعد المناقشات وسيلة لإثراء المحتوى وتبادل المعرفة لابد من نشر وجهة نظرك والرد على زملائك.

      • لقاء مباشر: يتضمن اللقاء مع مدرب الوحدة أنشطة تفاعلية لمدة ساعتين أسبوعياً ويستقبل المدرب استفساراتكم عن الوحدة.

      • تكليف الوحدة: تتضمن كل وحدة تطبيق عملي عن ما تم معرفته وتعلمه.

      • المشروع الرئيسي: بعد الانتهاء من رفع جميع التكليفات والحصول على التغذية الراجعة لابد من رفع المشروع الرئيسي بعد التعديلات.


    • المهارات والمعارف والكفايات المطلوبة من المتدرب 

      ليتمكن من المتدرب بنمط التدريب الإلكتروني إتقان المهارات التقنية التالية:

      ·       القدرة على استخدام الحاسب الآلي.

      ·       القدرة على التعامل مع منصة التدريب الإلكتروني.

      ·       القدرة على استخدام أدوات الفصول الافتراضية ومؤتمرات الفيديو.

      ·       القدرة على استخدام محركات البحث والمكتبات الرقمية.



    • سياسة التواصل:

      تتضمن أدوات التواصل المتاحة داخل البرنامج التدريبي:

      منتديات النقاش: تعد المناقشات وسيلة لإثراء المحتوى وتبادل المعرفة لابد من نشر وجهة نظرك والرد على زملائك.

      رسائل الإعلان: سينشر المتدرب من خلال رسائل الإعلان التحديثات على البرنامج التدريبي.

      البريد الإلكتروني: من خلال البريد الإلكتروني يمكنك التواصل مع المدرب في حال وجود استفسارات بما يخص البرنامج التدريبي .


      آداب التواصل:

      1-  الاحترام وعدم الإساءة مع الآخرين 

      2-  التواصل كالاحترام، عدم الإساءة للآخرين.

      3-  عدم مناقشة مواضيع خارج إطار الدورة.

      4-   الكتابة الخالية من الأخطاء.


      سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب

      -سيتم الرد على استفساراتكم خلال ٤٨ ساعة أثناء أوقات الدوام الرسمي من الساعة ٨-٢ من خلال البريد الإلكتروني من قبل المدرب، وفي حال تجاوز المدة المحددة للإجابة على الاستفسار نأمل إرسال الاستفسار على البريد التالي:

       Academy-Tech@PNU.EDU.SA

      -في حال كان الاستفسار من خلال الفصل الافتراضي سيتم الرد بشكل مباشر من قبل المدرب.

       

      سياسية التغذية الراجعة:

      -سيتم الإشعار بالتغذية الراجعة للتكليفات بعد أسبوع من تسليم التكليف.

      - ستظهر التغذية الراجعة بشكل إلكتروني ومباشر للتقييم الذاتي.


    • أيقونة الاختبار
      يُفتح: الثلاثاء، 2 يوليو 2024، 12:38 PM
      يُغلق: الأربعاء، 3 يوليو 2024، 12:38 PM
  • فتح الكل

    إغلاق الكل

  • غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
  • الوحدة الأولى :أساسيات ضبط جودة التعليم/ التدريب الإلكتروني

    • أيقونة الملف
    • أيقونة حزمة سكورم
    • أيقونة الملف
      المحتوى العلمي للوحدة الأولى ملف
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة منتدى
      مناقشة الوحدة الأولى منتدى
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      تكليف الوحدة الأولى واجب
      فتحت: الاثنين، 18 ديسمبر 2023، 12:00 AM
      تستحق: الاثنين، 25 ديسمبر 2023، 12:00 AM
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
  • الوحدة الثانية:قيادة ضبط جودة التعليم /التدريب الإلكتروني

    • أيقونة الملف
    • أيقونة حزمة سكورم
    • أيقونة الملف
      المحتوى العلمي للوحدة الثانية ملف
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة منتدى
      مناقشة الوحدة الثانية منتدى
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      التكليف الاسبوع الثاني واجب
      فتحت: الاثنين، 18 ديسمبر 2023، 12:00 AM
      تستحق: الاثنين، 25 ديسمبر 2023، 12:00 AM
  • الوحدة الثالثة :التعليم/ التدريب الإلكتروني أنواعه وتصميمه

    • أيقونة الملف
    • أيقونة حزمة سكورم
    • أيقونة الملف
      المحتوى العلمي للوحدة الثالثة ملف
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة منتدى
      مناقشة الوحدة الثالثة منتدى
      اسم الوحدة التعليم/ التدريب الإلكتروني أنواعه وتصميمه المناقشة الأولى: تعرفت خلال الدرس الأول على التعليم الإلكتروني، وأهم خصائصه، والفرق بين التعلم التقليدي، والتعلم الإلكتروني. المناقشة الثانية: لتكوين مجتمع تعلم مهني لابد من بناء شراكات مع المجتمع المحلي، اختر مكون من مكونات المجتمع، وناقش أوجه الشراكة الممكنة. المناقشة الثالثة: أوجد أوجه الشبه، والاختلاف بين النموذج العام للتصميم التعليمي، ونموذج ديك، وكيري.
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      تكليف الأسبوع الثالث واجب
      فتحت: الاثنين، 18 ديسمبر 2023، 12:00 AM
      تستحق: الاثنين، 25 ديسمبر 2023، 12:00 AM
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
  • غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم

    الوحدة الرابعة : مبادئ تقييم برامج ومقررات التعليم/ التدريب الإلكتروني وتقويمها

  • غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم

    الوحدة الخامسة :التواصل والمشاركة الفعالة لنجاح التعليم/ التدريب الإلكتروني

  • غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم

    الوحدة السادسة :التطوير المهني لمسؤول ضبط جودة التعليم/ التدريب الإلكتروني