تخطى إلى المحتوى الرئيسي

المقرر: الشهادة المهنية الاحترافية في تصميم خبرات التعليم / التدريب الإلكتروني | منصة نورة

  • وصف البرنامج التدريبي

    • تصميم الوحدات

      يتضمن كل أسبوع وحدة تدريبية تحتوي على :

      •  المحتوى التفاعلي : ويعتبر المحتوى التفاعلي هو الأساس  للمعرفة  حيث تم مراعاة التنوع في عرض  المعلومة ويختم المحتوى بتقييم ذاتي يختبر المتدرب معرفته .
      •  المحتوى النصي: ملف الوحدة بصيغة pdf  ويمكنك تنزيله والرجوع له.
      •   لوحة مناقشة: تعد المناقشات وسيلة لإثراء المحتوى وتبادل المعرفة لابد من نشر وجهة نظرك والرد على زملائك .
      •   لقاء مباشر : يتضمن اللقاء مع مدرب الوحدة أنشطة تفاعلية لمدة ساعتين أسبوعياً ويستقبل المدرب استفساراتكم عن الوحدة.
      • تكليف الوحدة : تتضمن كل وحدة تطبيق عملي عن ما تم معرفته وتعلمه .
      •  المشروع الرئيسي: بعد الانتهاء من رفع جميع التكليفات  والحصول على التغذية الراجعة لابد من رفع المشروع الرئيسي بعد التعديلات.


    • المهارات والمعارف والكفايات المطلوبة من المتدرب 

      ليتمكن من المتدرب بنمط التدريب الإلكتروني إتقان المهارات التقنية التالية:

      ·       القدرة على استخدام الحاسب الآلي.

      ·       القدرة على التعامل مع منصة التدريب الإلكتروني.

      ·       القدرة على استخدام أدوات الفصول الافتراضية ومؤتمرات الفيديو.

      ·       القدرة على استخدام محركات البحث والمكتبات الرقمية.



    • سياسة التواصل:

      تتضمن أدوات التواصل المتاحة داخل البرنامج التدريبي:

      منتديات النقاش: تعد المناقشات وسيلة لإثراء المحتوى وتبادل المعرفة لابد من نشر وجهة نظرك والرد على زملائك.

      رسائل الإعلان: سينشر المتدرب من خلال رسائل الإعلان التحديثات على البرنامج التدريبي.

      البريد الإلكتروني: من خلال البريد الإلكتروني يمكنك التواصل مع المدرب في حال وجود استفسارات بما يخص البرنامج التدريبي .


      آداب التواصل:

      1-  الاحترام وعدم الإساءة مع الآخرين 

      2-  التواصل كالاحترام، عدم الإساءة للآخرين.

      3-  عدم مناقشة مواضيع خارج إطار الدورة.

      4-   الكتابة الخالية من الأخطاء.


      سياسة الإجابة على استفسارات المتدرب

      -سيتم الرد على استفساراتكم خلال ٤٨ ساعة أثناء أوقات الدوام الرسمي من الساعة ٨-٢ من خلال البريد الإلكتروني من قبل المدرب، وفي حال تجاوز المدة المحددة للإجابة على الاستفسار نأمل إرسال الاستفسار على البريد التالي:

       Academy-Tech@PNU.EDU.SA

      -في حال كان الاستفسار من خلال الفصل الافتراضي سيتم الرد بشكل مباشر من قبل المدرب.

       

      سياسية التغذية الراجعة:

      -سيتم الإشعار بالتغذية الراجعة للتكليفات بعد أسبوع من تسليم التكليف.

      - ستظهر التغذية الراجعة بشكل إلكتروني ومباشر للتقييم الذاتي.


  • فتح الكل

    إغلاق الكل

  • الوحدة الأولى :أساسيات تصميم خبرات التعليم/ التدريب الإلكتروني

    • أيقونة الملف
    • أيقونة حزمة سكورم
    • أيقونة الملف
      المحتوى العلمي للوحدة الأولى ملف
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة منتدى
      مناقشة حول مهارات، ومسؤوليات مصمم خبرات التعليم / التدريب الإلكتروني منتدى

      الأهداف

      أن يبرهن المتعلم/ المتدرب على فهمه العميق لمهارات، ومسؤوليات مصمم خبرات التعليم/ التدريب الإلكتروني عبر ربط المفاهيم الجديدة بمادته التعليمية/التدريبية، وضرب الأمثلة المناسبة.

      الوصف:

      • استحضر مقررك التدريسي، أو التدريبي، واشرح بشيء من التفصيل عن المهارات التي ستحتاج توظيفها، والمسؤوليات التي ستكون موكلة لك خلال عملية تصميم خبرات التعليم.

      • ما نقاط القوة، ونقاط الضعف لديك، وكيف تخطط لتطويرها، وتحسينها؟

      الإرشادات: أجب على الأسئلة التالية في منتدى النقاش المخصص.


      الدرجة: 4 درجات

      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      تكليف الوحدة الأولى واجب
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
  • الوحدة الثانية: قيادة عملية تصميم خبرات التعليم/ التدريب الإلكتروني

    • أيقونة الملف
      خطة سير الوحدة الثانية ملف
    • أيقونة حزمة سكورم
    • أيقونة الملف
      المحتوى العلمي للوحدة الثانية ملف
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة منتدى
      مناقشة حول قيادة عملية تصميم خبرات التعليم / التدريب الإلكتروني منتدى

      الأهداف:
      • أن يفهم المتدرب الحاجة إلى تطبيق أنظمة إمكانية الوصول، ولوائحها بما يضمن إتاحة التعليم الإلكتروني لكافة المتعلمين بما فيهم ذوي الإعاقة.

      • أن يمارس المتدرب بشكل عملي تطبيق أنظمة إمكانية الوصول.

      الوصف :

      أوكلت لك مهمة لتصميم مقرر إلكتروني لمادة العلوم، فكر بجميع النقاط المهمة التي يجب أن تضعها في عين الاعتبار، والمتعلقة بدعم إمكانية الوصول للمتعلمين بشكل عام، ولعدد من المتعلمين الذين يعانون من مشاكل في السمع، والبصر بشكل خاص؟

      الإرشادات: أجب على الأسئلة التالية في منتدى النقاش المخصص .

      الدرجة: 4 درجات 


      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      تكليف الوحدة الثانية واجب
  • الوحدة الثالثة : التعليم/التدريب الإلكتروني أنواعه وتصميمه

    • أيقونة الملف
    • أيقونة حزمة سكورم
    • أيقونة الملف
      المحتوى العلمي للوحدة الثالثة ملف
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة منتدى
      مناقشة حول التعليم / التدريب الإلكتروني أنواعه وتصميمه منتدى

      الأهداف:

      • أن يبرهن المتدرب على قدرته بتوظيف الأنشطة التعليمية الإلكترونية في سياقها الصحيح.

      الوصف

      اختر مقرر وبعد ذلك حدد الفئة المستهدفة والاهداف ومن ثم الأنشطة التي تناسب المقرر، ماهي الأنشطة الإلكترونية التي تناسب المحتوى العلمي وطبيعة المتعلمين والأهداف التي تسعى لتحقيقها؟ هل ستحرص على توظيف أنشطة التعليم الإلكترونية التي يعرفها الطلاب مسبقاً أم ستحرص على تعريفهم على أنشطة وتقنيات مستحدثة؟ ما الفائدة التي ترجوها من ذلك؟


      .الإرشادات: أجب على الأسئلة التالية في منتدى النقاش المخصص


      الدرجة: 4 درجات 



      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم
    • أيقونة الواجب
      تكليف الوحدة الثالثة واجب
      غير متاح إلا إذا: You are a(n) متعلم